ما هو السيو؟

 

معنى سيو

ما هو السيو؟

 

SEO تقف على محرك البحث الأمثل ، الذي هو ممارسة لزيادة كمية و نوعية من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث العضوية 

ما الذي يدخل في تحسين محركات البحث؟

لفهم المعنى الحقيقي لـ SEO ، دعنا نكسر هذا التعريف ونلقي نظرة على الأجزاء:

  • جودة المروريمكنك جذب جميع الزائرين في العالم ، ولكن إذا كانوا يأتون إلى موقعك لأن Google تخبرهم أنك مورد لأجهزة كمبيوتر Apple عندما تكون حقًا مزارعًا يبيع التفاح ، فهذه ليست حركة مرور جيدةبدلاً من ذلك ، تريد جذب الزوار المهتمين حقًا بالمنتجات التي تقدمها.

 

  • كمية حركة المروربمجرد أن يقوم الأشخاص المناسبون بالنقر من خلال صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، يكون المزيد من حركة المرور أفضل.

 

 

  • نتائج عضوية . تشكل الإعلانات جزءًا كبيرًا من العديد من SERPs. حركة المرور العضوية هي أي حركة مرور لا يتعين عليك دفع ثمنها.

كيف يعمل تحسين محركات البحث

قد تفكر في محرك بحث كموقع ويب تزوره لكتابة (أو التحدث) سؤالاً في مربع و Google أو Yahoo! أو Bing أو أي محرك بحث تستخدمه يجيب بطريقة سحرية مع قائمة طويلة من الارتباطات إلى صفحات الويب التي يحتمل أن يجيب على سؤالك.

هذا صحيحلكن هل سبق لك أن توقفت عن التفكير فيما وراء قوائم الروابط السحرية هذه؟

وإليك كيفية عمله: لدى Google (أو أي محرك بحث تستخدمه) زاحفًا يخرج ويجمع معلومات حول كل المحتوى الذي يمكنهم العثور عليه على الإنترنتتعيد برامج الزحف كل تلك الآحاد والأصفار إلى محرك البحث لإنشاء فهرسيتم بعد ذلك تغذية هذا الفهرس من خلال خوارزمية تحاول مطابقة كل تلك البيانات مع استعلامك.

ما هو تحسين محركات البحث في الموقع؟

تحسين محركات البحث في الموقع (المعروف أيضًا باسم تحسين محركات البحث على الصفحة) هو ممارسة لتحسين العناصر على موقع الويب (على عكس الروابط في أي مكان آخر على الإنترنت والإشارات الخارجية الأخرى المعروفة مجتمعة باسمتحسين محركات البحث خارج الموقع ") من أجل الحصول على ترتيب أعلى واكسب المزيد من الزيارات ذات الصلة من محركات البحثتشير مُحسّنات محرّكات البحث في الموقع إلى تحسين كل من المحتوى وشفرة مصدر HTML للصفحة.

بالإضافة إلى مساعدة محركات البحث في تفسير محتوى الصفحة ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث المناسبة في الموقع تساعد المستخدمين أيضًا بسرعة ووضوح في فهم ماهية الصفحة وما إذا كانت تتناول استعلام البحث الخاص بهمفي الأساس ، تساعد مُحسّنات محرّكات البحث الجيدة في الموقع محركات البحث على فهم ما قد يراه الإنسان (وما القيمة التي سيحصل عليها) إذا زار صفحة ما ، بحيث يمكن لمحركات البحث أن تقدم بشكل موثوق ما يعتبره الزوار البشريون محتوى عالي الجودة حول استعلام بحث معين (كلمة رئيسية).

يمكن التفكير في الهدف النهائي لتحسين محركات البحث في الموقع على أنه محاولة لجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان لكل من محركات البحث والمستخدمين من أجل:

  • فهم ماهية صفحة الويب ؛
  • تحديد هذه الصفحة باعتبارها ذات صلة باستعلام البحث أو الاستعلامات (أي كلمه رئيسيه معينة أو مجموعه من الكلمات الرئيسيه ؛
  • ابحث عن هذه الصفحة مفيدة وتستحق الترتيب الجيد في صفحة نتائج محرك البحث (SERP).

 

تحسين محركات البحث في الموقع غير المرتبطة بالكلمات الرئيسية

بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية (الموضوعات) المستخدمة في المحتوى على صفحة الويب وكيفية مناقشتها ،

هناك العديد من العناصر "الحيادية للكلمات الرئيسية" التي يمكن أن تؤثر على تحسين الصفحة في الموقع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متخصص سيو